سفن صينية تنتهك المياه اليابانية مجددا بالقرب من جزر متنازع عليها
By admin On 5 Dec, 2012 At 03:32 PM | Categorized As اخبار العالم | With 0 Comments
جزر يابانية

جزر يابانية

أعلن سلاح حرس السواحل اليابانى، أن سفينة استطلاع صينية أبحرت داخل المياه الإقليمية اليابانية، بالقرب من الجزر المتنازع عليها بين البلدين، وذلك فى أول انتهاك صينى للمياه اليابانية منذ نحو أسبوعين.

وذكر حرس السواحل اليابانى- فى بيان له بثته وكالة أنباء (كيودو) اليابانية- أن سفينة الاستطلاع الصينية أبحرت داخل المياه اليابانية لمدة 10 دقائق قبل أن تغادرها، بينما أبحرت 3 سفن صينية أخرى فى المنطقة الملامسة للحدود اليابانية حول جزر (سينكاكو) صباح الثلاثاء.

وأفاد مسئولون بوزارة الخارجية اليابانية، بأن الوزارة أرسلت احتجاجا للسفارة الصينية لدى طوكيو بشأن سلسلة انتهاكات السفن الصينية للمياه الإقليمية اليابانية، كما طالبت بسحب السفينة الصينية من المياه اليابانية.

ويعد انتهاك المياه اليابانية اليوم من قبل سفن صينية هى الواقعة الثالثة عشرة من نوعها منذ أن أعلنت طوكيو شرائها جزءا من جزر سينكاكو ذات الملكية الخاصة فى سبتمبر الماضى.

وتشهد العلاقات بين اليابان والصين خلال الفترة اللاحقة لهذا الموعد توترا متزايدا على خلفية ادعاء كل منهما لأحقيتها فى ملكية مجموعة الجزر الواقعة فى بحر الصين الشرقى، والتى يطلق عليها اليابانيون اسم “سينكاكو”، بينما تعرف فى الصين باسم “دياويو”.

About -

comment closed